Listen to this page using ReadSpeaker
    بحث
لجنة التظلمات لجنة محايدة

لجنة التظلمات تختص بالنظر في تظلمات الطلبة بعد إعلان نتائج القبول في البرامج الدراسية، وتضم هذه اللجنة مختصين من خارج وزارة التعليم العالي تم تكليفهم بقرار وزاري للنظر في اعتراضات المتقدمين، الذين يعتقدون بأن المركز لم يكن منصفاً معهم أو أن شكاويهم لم تحسم من قبل مركز القبول الموحد.

وتهدف إجراءات التظلم إلى ضمان توفير الشفافية والعدالة والمعاملة المنصفة لكل متقدم، ليدرك الجميع بأن هذه الإجراءات لا يقصد بها وضع قواعد خاصة لبعض المتقدمين دون سواهم، بل لقد وضعت قواعد هذا النظام في الأساس لضمان معاملة جميع المتقدمين على قدم المساواة، وبما أن جميع المتقدمين قد أحيطوا علماً بهذه القواعد سلفاً فهي لذلك يجب أن ُتطبق على الجميع ولا يمكن تعديلها نزولاً عند رغبة بعض المتقدمين.

وفي حالة وجود تظلم ننصحك بإتباع الإجراءات التالية حتى يقبل طلب التظلم :

م نوع التظلم فترة تقديم الطلب
1 التظلم بشأن التسجيل بنظام القبول الموحد خلال عشرة أيام بعد انتهاء الفترة المحددة للتسجيل وتقديم طلبات الإلتحاق.
2 التظلم بشأن تعديل الرغبات من البرامج الدراسية خلال عشرة أيام بعد انتهاء الفترة المحددة لتعديل الرغبات.
3 التظلم بشأن عروض المقاعد الدراسية خلال عشرة أيام بعد الإعلان عن نتائج الفرز الأول.
4 التظلم بشأن عروض المقاعد الدراسية للفرز الثاني خلال عشرة أيام بعد الإعلان عن نتائج الفرز الثاني.

 

- يجب أن يقدم التظلم عن طريق الولوج الى الموقع الإلكتروني للمركز.

- يتم إبلاغ الطالب المتظلم بقرار لجنة التظلمات عن طريق  الرسالة النصية القصيرة.

 

روابط سريعة