1. عدم اختيار الطالب لحالة الضمان الاجتماعي.
2. عدم ترتيب الطالب لرغباته حسب الاولوية.
3. اعتبار الطالب ظهور العرض له قبول فيذهب الى المؤسسة دون إنهاء اجراءات التسجيل.
4. تسجيل الطالب لأرقام هواتف غير صحيحة.
5. عدم متابعة الموقع الإلكتروني للمركز و الصحف المحلية، وعدم متابعة الإعلانات الصادرة من المركز بخصوص مواعيد التسجيل وظهور نتائج الفرز وفترة إنهاء اجراءات التسجيل.
6. عدم تأكيد العرض في الفترة المحددة لقبول العرض.
7. عدم مراعاة اسس القبول وعدم اتباع الارشادات في كيفية اختيار البرامج في المؤسسات التعليمية.
8. تسجيل الطلبة خريجي الدبلوم التعليم العام من داخل السلطنة في خانة الطلبة خريجي الشهادة العامة من خارج السلطنة
9. عدم قراءة دليل الطالب ومعرفة طريقة التسجيل وشروط قبول الطالب في أي تخصص.
10. اعطاء رقم المستخدم ورقم التسجيل لطالب اخر للتسجيل عنه.
11. عدم التأكد من البيانات الشخصية للطالب في الموقع.
12. خيارت الطالب المحدودة حيث ان بعض الطلبة يقوم بالتسجيل في عدد قليل من المؤسسات.
13. عدم متابعة عمليات التسجيل باستمرار في حالة حدوث شاغر او اكثر من فرز.
14. التاخر في عملية التسجيل.
15. عدم اعتماد المقعد.
16. تعذر الاتصال بالطالب وذلك بسبب قيام بعض الطلبة بتغيير ارقامهم الشخصية .
17. عدم حصول الطلبة الذين سجلوا في بعثات الدخل المحدودعلى ما يفيد ان راتب ولي الامر اقل من 600 ريال.
18. طلبة الضمان الاجتماعي او الدخل المحدود لم يقم بأختيار الحالة والبرامج لهذه الفئة.
19. الاعتماد على اشخاص آخرين في التسجيل.
20. عدم الاستفسار عن أية أسئلة تخطر في بال الطالب.
21. الاعتقاد بأن القبول يعتمد على المجموع الكلي والنسبة التنافسية.
22. عدم التمهل والدقة في اختيار البرامج الدراسية حسب ترتيب الأفضلية.